مــــدونـة الكاتب ( إبراهيم النعاجي ) كــاتب وناشط ليبي مـعـــــاً من أجـــل تحقيق الأفضل فــي لـــــيبيـــــا

الاثنين، 6 سبتمبر 2010

زد رصيدك على قناة بداية بقلم / إبراهيم النعاجي


إبراهيم النعاجي

تميز وتفوق واشتهر برنامج زد رصيدك التي تقدمه قناة بداية على برامج عربية أخرى ويعتبر برنامج زد رصيدك هو الأكبر و الأضخم من حيث الإمكانيات المادية.
  فقناة بداية  التي لا يتجاوز عمرها ستة  سنوات تمكنت من جمع العديد من الأسرة العربية حولها وقفزت قناة بداية من المرتبة الثالثة عشرة إلى المرتبة الخامسة من حيث ارتفاع نسبة المشاهدة حسب الإحصاءات الرسمية الصادرة من شركتي النايل سات وعرب سات .

وتعتبر قناة بداية من القنوات القليلة المحافظة في الوطن العربي وتشهد هذه القناة إقبال كبير في جميع الدول العربية.
ويتسابق في برنامج زد رصيدك متسابقين من عدة دول عربية من ليبيا ، والسعودية ومصر ودول عربية أخرى في مدينة الإنتاج الإعلامي بمصر ويستمر البرنامج مدة 90 يوماً حيث تنقل القناة الحياة اليومية للمتسابقين وتنقل الدروس القيمة والمحاضرات النافعة  والعديد من النشاطات الهادفة ويشترك في هذه المسابقة متسابقين ليبين هما صالح عبد الهادي وعلى الو رفلي اللذان شرفوا الشباب الليبي باحترامهم وعلمهم وحسن أخلاقهم وهم متميزين في البرنامج فنتمنى لهم الفوز والاستمرار في البرنامج.
فالبرامج العربية الهادفة قليلة واغلب البرامج العربية  مستورده من الغرب الذي يصدر لنا ثقافات لا تبث إلى واقعنا بصلة مم سببت هذه البرامج في انهيار مجتمعاتنا.

نتمنى أن نشاهد قنوات جديدة على الساحة الإعلامية العربية مثل قناة بداية وغيرها من قنوات المحافظة لأن التلفزيون أخد دور الأم و الأب والمدرسة في المنزل فهو المربي الأولى لأولادنا  فلذات أكبدنا فهم يجلسون لساعات طويلة أمام التلفزيون ففي غياب مثل هذه القنوات المحافظة  تخيلوا كيف تكون أخلاق أبنائنا في ظل وجود هذه القنوات الهابطة على الساحة الإعلامية العربية قنوات كالفيروس تهاجم عقول أولادنا  قنوات الخزي والعار التي يتزايد عددها يوماً بعد يوم قنوات تعرض ما حرم الله ساهمت بشكل كبير في الانحلال الأخلاقي في الوطن العربي قنوات تعرض كل ما يخدش الحياة والذوق العام تريد هذه القنوات أن تحطمنا من جميع النواحي  الدينية  و الاجتماعية و الثقافية.

نشكر القائمين على قناة بداية وكل من ساهم في دعم برنامج زد رصيدك ونتمنى أن نشاهد قنوات أخرى محافظة على الساحة الإعلامية العربية حتى تساهم هذه القنوات في المحافظة على مجتمعاتنا العربية ونشر كل ما هو جميل يتمشى مع تعاليم  ديننا الإسلامي .

إلى الملتقى
كتبه
إبراهيم محمد النعاجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق